يرجون تجارة لن تبور

فضل أستغفر الله العظيم وأتوب اليه

منذ 7 شهور يرجون تجارة لن تبور
تقييم المقالة


فضل أستغفر الله العظيم وأتوب اليه

فضل أستغفر الله العظيم

الذي لا إله إلا هو الحى القيوم

وأتوب إليه

هو المشروع السابع من كتاب يرجون تجارة لن تبور ، جمع وترتيب وكتابة وتحقيق وتعليق عبدالمعطى بن محمود ابو المجد – رحمه الله -.

 

الرصـــــيد : دوام وكثرة الإستغفار فى اليوم .

فضل الاستغفار : مغفرة الذنوب وإن كان قد فر من الزحف .

والزحف من الكبائر .

 

الأدلة والتحقيق علي فضل الاستغفار :

عن بلال بن يسار بن زيد مولى النبي صلى الله عليه وسلم قال : حدثني أبي عن جدي أنه سمع رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : من قال : ” أستغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه ، غفر له وإن كان قد فر من الزحف [ رواه الترمذي وأبو داود وصححه الألباني ، ورواه الحاكم ، عن ابن مسعود: وقال حديث صحيح على شرط البخاري ومسلم ورواه الطبراني ] .

 

الإستغفار مائة مرة فى اليوم

أدلة عدد ذكر الإستغفار مائة مرة فى اليوم :

1 – وعن أبى هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم جمع الناس فقال ” يا أيها الناس توبوا إلى الله فإني أتوب في اليوم مائة مرة ” … [ أخرجه مسلم والنسائى وأحمد ] .

2 – عن أبى هريرة قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ” إني لأستغفر الله وأتوب إليه في اليوم مائة مرة ” قال الهيثمى حديث أبى هريرة صحيح ورجاله ثقات ، وفى رواية أحمد والنسائى والطبرانى بلفظ “… فى كل يوم مائة مرة” .

3 – عن حذيفة قال:كنت رجلا ذرب اللسان على أهلي قلت يا رسول الله قد خشيت أن يدخلني لساني النار ، قال النبي صلى الله عليه وسلم ” فأين أنت من الاستغفار؟ إني لاستغفر الله في اليوم مائة مرة ” … [ رواه أحمد والحاكم والنسائى وابن حبان ] .

4 – عن الأغر المزني الصحابي رضي الله عنه قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ” إنه ليغان على قلبي وإني لأستغفر الله في اليوم مائة مرة ” … [ رواه مسلم ] .

5 – عن ابن عمر رضي الله تعالى عنهما ، قال ” كنا لنعد لرسول الله صلى الله عليه وسلم في المجلس الواحد مئة مرة ( رب اغفر لي، وتب على، إنك أنت التواب الرحيم ) … [ رواه أبو داود وابن ماجة والترمذي وقال حديث حسن ] .

 

التعيلقات

Moustafa Abd-El Moaty

Moustafa Abd-El Moaty

مصطفي عبدالمعطي محمود ابو المجد ، 24 سنة ، اعمل في مجال التسويق الألكتروني ، عملت مع الكثير مع المواقع الالكترونية المهنية وايضا بعض اخر شخصية .


أضف تعليق